تتخطى دائرة المدارس الحكومية أرلينغتون إنديبندنت سكول حواجز الوصول

التحدي

بذلت دائرة المدارس الحكومية (AISD) الجهود الرامية لاستخدام التكنولوجيا كجزء من خطتها الإستراتيجية، ولكن واجهت بعض الصعوبات فيما يتعلق بالتعاون. فقد تضمنت عملية مشاركة المعلومات العديد من رسائل البريد الإلكتروني المستلمة والمرسلة بالإضافة إلى المرفقات التي تم إنشاؤها في إصدارات مختلفة من Microsoft Word. كما استهلك الوصول إلى المستندات ومشاركتها أثناء الصف الدراسي جزءًا كبيرًا من الوقت الثمين للتعليم. وواجهت المنطقة أيضًا التحدي المتمثل في دمج التكنولوجيا بشكل فعال في التعليم والتعلم. كانت المدارس تمتلك معامل الكمبيوتر التي تحتوي على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة iPad والأجهزة اللوحية داخل غرف الصف، ولكن لم تساعد خطط الدروس على دمج الأجهزة والتكنولوجيا في التعلم. وقبل عامين، فرض سكان أرلينغتون ضريبة لجلب المزيد من التكنولوجيا في المدارس المحلية، من خلال تزويد الطلاب والمعلمين بالمزيد من الأجهزة داخل غرف الصف في المقام الأول. واستخدمت دائرة المدارس الحكومية (AISD) الأموال التي تم جمعها حديثًا لخلق حد أدنى من مستوى الوصول إلى التكنولوجيا في كل غرفة من غرف الصف، وإعطاء الأولوية لإضافة الأجهزة التي يستخدمها الطلاب بشكل يومي.

"تسمح لنا Google بالانتقال إلى تعديل وإعادة تعريف [التعليم والتعلم] نظرًا لتمكين المشاركة والتعاون وإمكانية الحصول على التعليقات بين المجموعات المختلفة. ولدينا الآن إستراتيجيات وأدوات ملموسة لتحقيق أهدافنا".

Barry Fox, مدير تكنولوجيا التعليم

الحل

اختارت دائرة المدارس الحكومية (AISD) أجهزة Chromebook للطلاب من المرحلة الثالثة إلى المرحلة الثانية عشرة بسبب أسعارها المعقولة وسهولة الاستخدام وعمر البطارية والقدرة على تلبية احتياجات الطلاب عبر المدارس والمراحل الدراسية المختلفة. وبعد طرح أجهزة Chromebook للاستخدام، تولى المعلمون مسؤولية التعليم باستخدام G Suite للتعليم. واستفاد المستخدمون في المراحل المبكرة لهذه المسؤولية من المعلمين تطبيقات Google داخل غرف الصف، واكتشف الإداريون بسرعة مدى فعاليتها وسهولة استخدامها. والآن، يستخدم الجميع من أعلى منصب إلى أقل منصب G Suite للتعليم. وقد ساعدت بساطة G Suite للتعليم على نشر اعتمادها. يقول السيد باري فوكس، مدير تكنولوجيا التعليم في دائرة المدارس الحكومية (AISD: "أصبح المعلمون يشاركون المستندات مع الطلاب فورًا من خلال الروابط المباشرة وGoogle Classroom. وأصبحت Google تلبي ما يطمح إليه الجميع. ويجب أن يعرف جميع المستخدمين من الطلاب والمشرفين والمعلمين تفاصيل تسجيل الدخول إلى Google نظرًا لارتباط العديد من الأشياء بالنظام الأساسي".

لمحة عن المؤسسة

تخدم دائرة المدارس الحكومية (AISD)، التي تقع في منطقة العاصمة في دالاس فورت ورث أرلينغتون من شمال تكساس، هيئة طلاب مكونة من أكثر من 64000 طالب بدءًا من مرحلة رياض الأطفال وحتى التعليم الثانوي. وتركز المنطقة على تطوير مهارات البحث لدى الطلاب وإعدادهم للنجاح في المستقبل من خلال خبرات التعلم المتنوعة وبيئات التكنولوجيا الغنية. كما تستخدم دائرة المدارس الحكومية (AISD) إطارًا يسمى نموذج التبديل والنمو والتعديل وإعادة التعريف (SAMR) لتغيير التعليم والتعلم. وأحد أهم أهداف الخطة الإستراتيجية لهذا النموذج هو استخدام التكنولوجيا لتعزيز التفكير النقدي والإبداع والإنجاز.

المنتجات المستخدمة

تنزيل

شكرًا على الاشتراك.

أخبرنا المزيد عن اهتماماتك.