تجلب جامعة Warwickshire College Group خبراء دوليين إلى الصفوف الدراسية باستخدام Google for Education

التحدي

قبل عامين، كان طلاب كلية WCG لديهم إمكانية الوصول إلى G Suite، ولكن كان بإمكان المعلمين فقط الوصول إلى Gmail. كما استخدم أقل من 200 طالب من الطلاب الذين يبلغ عددهم أكثر من 15500 Google Drive نظرًا لأن المعلمين لم يكن لديهم إمكانية الوصول إلى G Suite، لذلك لم يشجعوا الطلاب على استخدامها. يقول يوسف فودة، رئيس قسم التكنولوجيا في كلية WCG: "كان لدينا أفضل أنواع التطبيقات، ولكن لم يكن المعلمون قادرين على مساعدة الطلاب على استخدام G Suite والاستفادة من إمكانات هذه التطبيقات". وكان المعلمون مكتفين باستخدام Microsoft Office وOutlook، ولم يفكروا في تغيير الأنظمة، فرأى فودة الفرصة سانحة لاستخدام التكنولوجيا بشكل أكثر فعالية يوفر للمعلمين وقتهم ويقدم تجربة تعليم أكثر تعاونية للطلاب.

"كان استخدام تطبيق Classroom نقطة فارقة وتحويلية، حيث أتاح التعلم للطلاب في أي مكان."

Paul Rabone, مجموعة كليات وركشير, أستاذ الإنشاءات الكهربائية والرغبي

الحل

لم يكن فودة يحتاج إلى إعادة التفكير مرتين حول كيفية تحقيق هدفه المتمثل في إنشاء منظومة متكاملة من المعلمين البارعين في أمور التكنولوجيا. فطرح G Suite للتعليم للمعلمين، وقدم Google Classroom عبر حرم الجامعات كما طرح أجهزة Chromebook للمعلمين والطلاب. وبما أن الطلاب كانوا يستخدمون G Suite للتعليم كما كان المعلمون على دراية ببريد Gmail، فقد كان هذا الحل يلبي هدف كلية WCG لتقديم التكنولوجيا التي تُعد الطلاب والمعلمين للتواصل والعمل معًا والمشاركة. وترتبط هذه الأهداف مباشرة باستخدام كل من Google Hangouts وDrive و+Google. انتشر استخدام G Suite للتعليم بسرعة وبشكل أساسي في جميع أنحاء الحرم الجامعي. وقدّم فودة G Suite للتعليم لنحو 100 معلم الذين شجعوا بدورهم 600 معلم آخرين على اعتماد التكنولوجيا. وتجد الآن 4000 طالب ومُعلم نشطين على G Suite يوميًا، وهي زيادة هائلة مقارنة بـ 200 طالب قبل عامين.

لمحة عن المؤسسة

تمنح كلية Warwickshire College Group‏ (WCG) التي تقع في ميدلاندز في المملكة المتحدة، عامين من التعليم الجامعي لخريجي المدارس الثانوية قبل أن يقرروا ما يريدون السعي لتحقيقه على المستوى الجامعي. ويحضر أكثر من 15500 طالب الكلية في الحرم الجامعي لإحدى الجامعات الست بينما توظف الكليات حوالي 1700 موظف. وتهدف كلية WCG إلى تشجيع الطلاب على تطوير طريقة تفكير مبتكرة وتسعى للمبادرة.

تنزيل

شكرًا على الاشتراك.

أخبرنا المزيد عن اهتماماتك.