A blue, yellow, and green outlined circle. A red T is inside the circle.

مساعدة المعلّمين على الاستفادة إلى أقصى حد من أدوات Google كمدرّبين معتمَدين

يتيح "برنامج المدرّبين المعتمَدين" للمعلّمين إمكانية التعرّف على منتجات Google for Education واستخدامها لزيادة كفاءة أنشطة صفوفهم الدراسية وتحسين نتائج الطلاب وتعزيز المهارات القيادية.

ثلاث سيدات ينظرن إلى شاشة كمبيوتر محمول أثناء اجتماع فيديو

الحصول على شهادة "المدرّب المعتمَد"

يمكنك زيادة خبراتك ومهاراتك القيادية لمساعدة المعلّمين في تغيير نظام التعليم داخل الصفوف الدراسية باستخدام أدوات Google.

كن رائدًا

يمكنك التميُّز عن غيرك كرائد في مجال التعليم وتوسيع نطاق تأثيرك في المعلّمين الآخرين وطلابهم.

يمكنك اكتساب مهارة التدريب.

يمكنك تطوير مهاراتك كمدرِّب للمساعدة في تغيير نظام التعليم داخل الصفوف الدراسية باستخدام الوسائل التكنولوجية.

الانضمام إلى منتدى لروّاد التعليم المشابهين

يمكنك التعاون مع الزملاء المشاركين في "برنامج المدرّبين المعتمَدين" من خلال مجموعة Google خاصة للمدرّبين والظهور في دليل EDU العالمي من Google for Education.

خطوات أداء الاختبار

اتّباع هذه الخطوات للحصول على شهادة "مدرِّب معتمَد"

1

إكمال الدورة التدريبية للمدرّب

تساهم "الدورة التدريبية للمدرّب" في زيادة خبراتك كمدرّب من خلال تقديم مواد تدريبية وصقل مهاراتك في إعداد خطط التدريب وتنفيذها.

2

إكمال تقييم مهارات المدرّب

تأدية اختبار "تقييم مهارات المدرّب" لتقييم مدى استعدادك لتدريب الآخرين

3

الحصول على شهادتَي "مُعلّم Google المعتمَد - المستوى 1" و"مُعلّم Google المعتمَد - المستوى 2"

احرص على فهم أساسيات البرنامج من خلال دورة الأساسيات والدورات التدريبية المتقدّمة.

4

إنشاء فيديو وإرسال طلب التسجيل كمدرّب

صوِّر فيديو مدته 3 دقائق لعرض شخصيتك وأسلوبك في الشرح ثم أرسِل طلبك.

سيدتان تنظران إلى شاشة كمبيوتر محمول
المتطلبات الحالية

الحفاظ على حالة "المدرّب المعتمَد"

  • عقد 12 دورة تدريبية/إرشادية على الأقل كل عام وتقديم تقارير عنها
  • مشاركة الأفكار والموارد مع المدرّبين
  • إعادة إرسال نموذج الاهتمامات، بما في ذلك التقييم السنوي لتحديث المنتج

الاطّلاع على الأسئلة الشائعة

الاطّلاع على جميع الأسئلة الشائعة العامة
توسيع الكل تصغير الكل
  • ما الذي عليّ إجراؤه للحصول على شهادتي؟

    لتصبح مدرّبًا معتمَدًا، عليك إكمال الخطوات الست التالية:

    1. الدورة التدريبية للمدرّب المعتمَد يؤدي إكمال الدورة التدريبية للمدرِّب إلى تعلّم كيفية 1) إنشاء خطط تدريبية مُلهمة وفعّالة وتنفيذها و2) مساعدة المُعلّمين على استخدام تقنيات Google التي تساعد على تحسين نظام التعليم، وتبلغ مدتها حوالي 8 ساعات. وستساعدك هذه الدورة التدريبية على تعزيز مهارات التدريب والقيادة ومهارات التعامل مع الغير التي تجعلك مُدرِّبًا فعّالاً. انقر هنا للوصول إلى المحتوى.

    2. تقييم مهارات المدرّب اجتياز اختبار "تقييم مهارات المدرّب" (وتبلغ مدته حوالي ساعة) يقيس هذا الاختبار مدى فهمك للدورة التدريبية للمدرّب ومعرفتك بخدمة Google for Education. انقر هنا للوصول إلى المحتوى.

    3. مُعلّم Google المعتمَد - المستوى 1 احرص على تأدية اختبار مُعلّم Google المعتمَد - المستوى 1 (تتراوح مدته من ساعتَين إلى 3 ساعات) لتقييم قدراتك على دمج أدوات Google بنجاح في ممارسات التدريس لتحسين التعليم والتعلّم. وسيساعدك هذا الاختبار على تعزيز ثقتك بنفسك أثناء التعاون مع المعلّمين وعند استخدام أدوات Google.‏

    4. مُعلّم Google المعتمَد - المستوى 2 احرص على تأدية اختبار مُعلّم Google المعتمَد - المستوى 2 (مدته حوالي 3 ساعات) للتعرّف على طُرق استخدام أحدث الاستراتيجيات لدمج مجموعة واسعة من أدوات وتقنيات Google for Education داخل الصف الدراسي. للحصول على مزيد من المعلومات حول اختبارَي المستوى 1 و2، يُرجى الاطّلاع على صفحة الأسئلة الشائعة.

    5. تصوير فيديو للمدرّب يمكنك إبراز كفاءتك عن طريق إرسال فيديو مدته 3 دقائق للتعريف بنفسك وعرض مهاراتك في التدريب (تبلغ مدة الإعداد حوالي ساعتَين). في الدقيقة الأولى من الفيديو، حاوِل جذب انتباهنا عن طريق توضيح سبب رغبتك في أن تصبح مدرّبًا والجوانب التي تميّزك عن غيرك وتجعلك متمرسًا على طبيعة العمل في Google. يجب أن توضح للجمهور في آخر دقيقتَين من الفيديو كيفية تطبيق ميزة واحدة في مجموعة إنتاجية تطبيقات Google أو أجهزة Chromebook أو Chrome بشكل مبتكر داخل الصف الدراسي أو المؤسسة التعليمية. ويُفضل استخدام أدوات التسجيل الرقمي للشاشة.

    6. تقديم الطلب يمكنك تقديم طلب الاشتراك باستخدام المواد المذكورة أعلاه (يستغرق التقديم حوالي ساعة واحدة). سيُطلب منك الإجابة عن مجموعة من الأسئلة القصيرة. سنعرف من خلال إجاباتك مدى خبرتك في التدريب، بما في ذلك التخطيط والتنفيذ والتقييم وإنشاء المواد التعليمية.

  • كم تبلغ تكلفة الاختبارَين؟

    تبلغ تكلفة اختبار "مُعلّم Google المعتمَد - المستوى 1" 10 دولار أمريكي، بينما تكلفة المستوى 2 تبلغ 25 دولار أمريكي. وتبلغ تكلفة اختبار "تقييم مهارات المدرّب" 15 دولار أمريكي.

  • أين يمكنني الحصول على نسخة من شهادتي؟

    ستُرسَل شهادتك وشارتك إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي استخدمته للتسجيل لأداء الاختبار. إذا لم تصلك نسخة، يُرجى التحقّق من مجلد “الرسائل غير المرغوب فيها” في بريدك الإلكتروني.

  • ما هي مواعيد مراجعة الطلبات لعام 2020؟

    يتم قبول طلبات التسجيل بشكل منتظم. من المفترَض أن تتلقّى إشعارًا عن حالة الطلب خلال مدة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع من تاريخ إرسال الطلب الأولي. شكرًا على تفهّمك.

  • ما الذي علي فعله للحفاظ على حالة "مدرِّب Google for Education المعتمَد"؟

    لمواصلة اشتراكك كمدرِّب معتمَد، عليك إجراء 12 دورة تدريبية أو إرشادية على الأقل سنويًا وإعداد تقارير عنها وإعادة إرسال نموذج اهتماماتك من خلال تقييم سنوي لتحديث المنتجات. وننصحك بشدة بمشاركة الأفكار والموارد مع مجموعة المدرّبين لدينا باستخدام "مجموعة Google للمدرّبين" وWorkbench.

الحصول على الدعم

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة بشأن "برنامج المدرّبين المعتمَدين"، يمكنك التواصل معنا أدناه.

شكرًا على الاشتراك.

أخبرنا المزيد عن اهتماماتك.