إمكانية الاستفادة لكل طالب

يستفيد الكل عندما يتمكّن جميع الطلاب من المشاركة بشكل كامل في تجربة التعلُّم بطريقتهم الخاصة. ولهذا السبب، تم إنشاء منتجات Google for Education مع وضع إمكانية الاستفادة لذوي الاحتياجات الخاصة في الاعتبار لمساعدة كل طالب على التعلُّم واستلهام الأفكار وتحقيق إمكاناته الكاملة.

حثّ الطلاب على التفاعل من خلال الاحتياجات وأساليب التعلم

يتعلم الطلاب في نفس الصف الدراسي بطرق مختلفة. ومن أجل دعم جميع الطلاب، نعمل على تصميم التكنولوجيا بهدف مساعدة المعلمين على تلبية احتياجات كل طالب، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من ضعف البصر أو السمع أو الإعاقات الجسدية، بالإضافة إلى الأساليب المتنوعة لمعالجة المعلومات الجديدة.

في Google، نعتقد أن التصميم المثالي هو ذلك التصميم الذي يسهُل الوصول إليه واستخدامه. ولذلك نعمل على تصميم منتجات Google for Education مع وضع إمكانية الاستفادة لذوي الاحتياجات الخاصة في الاعتبار من أجل مساعدة كل طالب على التعلُّم واستلهام الأفكار وتحقيق إمكاناته الكاملة.

أدوات لجميع الطلاب

بناء إستراتيجيات للتعلُّم مدى الحياة

عندما يحصل الطلاب على الأدوات التي يحتاجون إليها ويستوعبون طريقة استخدامها، تزداد ثقتهم بأنفسهم وينجحون في تطوير إستراتيجيات التعلُّم التي يمكن أن تساعدهم طوال الحياة. ويستفيد جميع الطلاب من ميزات مثل أدوات المساعدة البصرية والترجمة والشرح والتعاون في الوقت الفعلي في G Suite في التغلب على العوائق التي تعرقل تعلُّمهم، سواء كانوا يعانون من إعاقة دائمة أو مؤقتة، أو يتعلمون بشكل أفضل في ظل ظروف معينة.

التعلُّم الشخصي

توفير إمكانية الوصول إلى خبرات مُلهِمة لجميع المتعلمين

نحن نعمل على توفير خيارات تتيح لجميع الطلاب استخدام التكنولوجيا وإنجاز أعمالهم من أجل تمهيد الطريق لهم نحو التعلم. على سبيل المثال، نوفر ميزات مثل ChromeVox و"سماع الاختيار" على أجهزة Chromebook لمساعدة الطلاب الذين يحتاجون إلى مساعدة بصرية أو صوتية. كما نمنح جميع الطلاب طرقًا مختلفة للوصول إلى المعلومات. بمجرد تخصيص الإعدادات على جهاز Chromebook، يتم تطبيقها في كل مرة يسجل فيها الطالب الدخول على أي جهاز، ما يوفر الوقت ويساعد الطلاب على التركيز على التعلُّم.

تجارب شاملة

تمكين كل طالب من المشاركة والنجاح

يأتي كل طالب إلى الفصل الدراسي ومعه مجموعة مختلفة من نقاط القوة ووجهات النظر والاحتياجات. وتسهّل منتجات Google for Education على جميع الطلاب عملية التعلم جنبًا إلى جنب مع أقرانهم، بدءًا من تكبير النص إلى الكتابة الصوتية وحتى حروف برايل. كما توفّر إضافات Chrome إمكانيات أكبر لتجارب التعلم الفردية والشاملة.

"يمكن تطبيق الإستراتيجيات المُستخدمة والتي حققت نجاحًا مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة على جميع الأشخاص الآخرين."

Suley Castillo, Instructional Coach, دائرة مدارس دالاس المستقلة الحكومية

تعرّف على ميزات وأدوات إمكانية الاستفادة لذوي الاحتياجات الخاصة على Google.

يمكنك تنزيل ومشاركة هذا الدليل السريع الذي يتناول الإعدادات والميزات المضمّنة لإمكانية الاستفادة لذوي الاحتياجات الخاصة في كل من G Suite وأجهزة Chromebook، علاوة على إضافات Chrome التي يمكنك استخدامها.

تنزيل الدليل السريع

تعرّف على كيفية الاستفادة من مساعدة Google.

يمكن التواصل مع أحد الخبراء المختصّين الذين يمكنهم مساعدتك في اختيار المنتجات والميزات المناسبة لتلبية احتياجات طلابك.

استكشاف ميزات وأدوات وإمكانية الاستفادة لذوي الاحتياجات الخاصة

يمكنك تنزيل ومشاركة هذا الدليل السريع لخيارات إمكانية الاستفادة لذوي الاحتياجات الخاصة في G Suite وأجهزة Chromebook.

شكرًا على الاشتراك.

أخبرنا المزيد عن اهتماماتك.